الأخبار

رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان يستقبل السفيرة الألمانية المدير العام لأفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية والشرق الأوسط

23 مايو 2016


استقبل سعادة الدكتور عبدالعزيز حسن أبل رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان سعادة السفيرة الألمانية سابين سبارواسر المدير العام لأفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية والشرق الأوسط، وسعادة السيد الفريد سيميز بورتس سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى مملكة البحرين وذلك بمقر المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان بضاحية السيف.

في بداية اللقاء رحب سعادة رئيس المؤسسة الوطنية بسعادة السفراء الألمان مشيداً بما يربط البلدين من علاقات وطيدة ومتميزة يعززها التعاون المشترك في شتى المجالات. واستعرض الدور الذي تقوم به المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان في نشر ثقافة حقوق الإنسان، وتعزيز وتنمية حقوق الإنسان وحمايتها، والمهام التي تقوم بها المؤسسة المتمثلة في متابعة شكاوى المواطنين والمقيمين، المتعلقة بحقوق الإنسان.

من جانبه قدم سعادة السيد عبدالله الدرازي نائب رئيس المؤسسة الوطنية إيجازا استعرض فيه استراتيجية عمل المؤسسة الوطنية وأهدافها واختصاصاتها الواردة في قانون إنشائها وفق لمبادئ باريس، بالإضافة إلى ما تضمنه التقرير السنوي الأول والثاني للمؤسسة الوطنية لعام 2013 و 2014، إضافة إلى تقديمه نبذة عن البرامج التدريبية التي قامت بها المؤسسة ومنها برنامج تدريب المحامين المبتدئين، وبرنامج قضاة المستقبل، وبرنامج العيادة القانونية وحقوق الإنسان.

كما وأطاعت سعادة الأنسة ماريا خوري العضو المفوض ورئيس لجنة الشكاوى والرصد والمتابعة بالمؤسسة الوطنية السفراء على آلية استقبال الشكاوى التي تتلقاها المؤسسة وطلبات المساعدة التي تقدمها، إضافة إلى تدشين موقع المؤسسة الإلكتروني الجديد وإضافة خاصية استلام الشكاوى عبر استمارة إلكترونية أو عبر تطبيقات الهواتف الذكية حرصاً من المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان على تطوير وتحديث آليات التواصل مع المواطنين والمقيمين بمملكة البحرين.

من جانبها شكرت سعادة السفيرة الألمانية المؤسسة الوطنية على حسن الاستقبال، وأبدت استعدادها الكامل لتقديم كل الدعم في سبيل قيام المؤسسة الوطنية بتحقيق أهدافها واختصاصاتها، وتوثيق التعاون المشترك في مجال تعزيز وحماية وتنمية حقوق الإنسان في مملكة البحرين. وحضر الاجتماع المستشار ياسر شاهين القائم بأعمال الأمين العام، والأستاذ فهد المعلى مدير ادارة تقنية المعلومات والاتصال.